بيان خصوصية موقع مصرف أبوظبي الإسلامي

خصوصيتك تهمنا

حماية خصوصيتك أولويتنا

يلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي ("المصرف") بحماية خصوصيتك، سواء كنت موظفًا، أو متعاملاً، أو طرفًا ثالثًا، أو مساهمًا في المصرف.

تشمل المعلومات الشخصية أي معلومات تسمح لنا بتحديد هويتك وتتضمن الاسم الكامل، ورقم بطاقة هويتك الوطنية، ورقم جواز سفرك، وعناوينك، وأرقام هواتفك المتحركة، وأرقام بطاقاتك المغطاة، وأرقام بطاقاتك للخصم المباشر، وعناوين بريدك الإلكتروني، وبيانات معاملاتك، وبيانات اتصالاتك الإلكترونية، وبيانات مدفوعاتك، وتفاصيل تعريف معداتك أو أجهزتك الطرفية، مثل نقاط البيع، والكمبيوتر الشخصي، والهاتف الذكي، والجهاز اللوحي، وسجل المتصفح (ملفات السجل، وملفات تعريف الارتباط، وما إلى ذلك) بالإضافة إلى أي معلومات أخرى قد تسمح لنا بتحديد هويتك بما يتوافق مع أحكام القوانين المعمول بها.

قد تتضمن المعلومات الشخصية معلومات خاصة مثل عضويتك النقابية، أو حالتك الطبية/ الصحية، أو عِرقك، أو ديانتك، أو سلوكك الإجرامي، وهي معلومات أكثر حساسية، وبالتالي نُطبِّق ضوابط أكثر صرامة عليها.

نتعامل مع معلوماتك الشخصية بمسؤولية

عند زيارة مواقع مصرف أبوظبي الإسلامي أو الوصول إلى خدماتنا، قد نطلب منك اسمك، واسم عائلتك، وتفاصيل الاتصال (بما فيها رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني). في بعض الحالات، قد نطلب منك أيضًا تقديم أو تحميل مستندات (مثل جواز سفرك، وبطاقة هويتك الإماراتية، وبيانات عملك)، التي ستمر أيضًا بعملية مصادقة قبل التحميل (على سبيل المثال، عبر كلمة سر نرسلها عبر رسالة نصية قصيرة إلى رقم هاتفك المتحرك المسجَّل). نجمع أيضًا المعلومات الفنية حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو الجهاز المتحرك)، بما فيها عنوان بروتوكول الإنترنت، ونظام التشغيل، ونوع المتصفح، حيثما كان ذلك متاحًا، لأغارض إدارة النظام أو لأغراضنا التجارية وتعد بيانات إحصائية حول إجراءات وأنماط تصفح مستخدمي موقعنا الإلكتروني.

من المهم أخذ العلم أنه لمعالجة طلبك باعتبارك متعاملاً جديدًا للمصرف لفتح حساب من خلال تطبيق الخدمات المصرفية للهاتف المتحرك للمصرف، سيُطلب منك تحميل مستندات هويتك مثل بطاقة الهوية الإماراتية، أو التأشيرة، أو جواز السفر بالإضافة إلى صورة وجهك الملتقطة من خلال الكاميرا على جهازك المتحرك. نتحقق من صورة وجهك مقارنة بالمستندات المقدمة وقاعدة بيانات حكومة الإمارات العربية المتحدة لاستكمال عمليات المصادقة لدينا ونخزن رد وزارة الداخلية، الذي يتضمن صورتك، في قاعدة بيانات المصرف وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.

نعالج معلوماتك الشخصية لحماية مصالحك ومصالحنا المشروعة ولن نجمع ونعالج سوى الحد الأدنى من المعلومات اللازمة للغرض المعلن. بشكل عام، يجمع المصرف ويعالج معلوماتك الشخصية للأغراض التالية على سبيل المثال لا الحصر:

  • إنشاء سجل لك على نظامنا بناءً على علاقتك مع المصرف.
  • معالجة معلوماتك الشخصية لأغراض تاريخية، أو إحصائية، أو بحثية حيث تجمع النتائج وتحلل لتزويدك بمنتجات وخدمات أفضل.
  • الوقاية من الجرائم المالية، بما فيها الكشف عن الاحتيال ومنعه، والتحقق من العقوبات، والتغطية الإعلامية السلبية، ومراقبة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
  • تنفيذ التزاماتنا المالية والتجارية، بما فيها على سبيل المثال لا الحصر تحصيل المبالغ المستحقة منك أو الضمان الذي قدمته فيما يتعلق بتسهيلاتك المصرفية.
  • بيع أو نقل أي من أعمالنا/ شركاتنا التابعة / كياناتنا القانونية أو أصولنا ضمن معاملات مجموعتنا.
  • إجراء استطلاعات الرأي المتعلقة بمشاعر المتعاملين، أو الموظفين، أو الأطراف الثالثة لتحسين عروضنا.
  • كشف إساءة استخدام مواقعنا الإلكترونية أو خدماتنا ومنعها.

قد نجمع معلوماتك الشخصية بشكل أساسي من هذه المصادر الرئيسية:

  • المعلومات الشخصية التي تقدمها طواعية عند إكمال خدمة، أو نموذج طلب منتج، أو نموذج اتصال أو ويب، أو التسجيل لتلقي تنبيهات عبر البريد الإلكتروني، والمشاركة في الاستطلاعات لمعالجة أي طلبات متعاملين، بما فيها التعليقات. يمكنك اختيار عدم تقديم معلومات معينة، إلا أنك قد لا تتمكن من الاستفادة من بعض المنتجات/ الخدمات/ الاتصالات أو التنبيهات.
  • المعلومات الشخصية التي نحصل عليها من خلال المعالجة الآلية مثل أنشطة التنميط حيث يمكن الوصول إلى استنتاجات معينة بشأن الموقع (بناءً على عنوان بروتوكول الإنترنت) وسلوك وأجهزة زائري مواقعنا الإلكترونية لفهم متعاملينا/ زائرينا بشكل أفضل من حيث المحتوى الذي نعرضه على موقعنا الإلكتروني، وكيفية تعزيز منتجاتنا وخدماتنا والإعلان عنها وتسويقها. نجمع هذه المعلومات باستخدام ملفات تعريف الارتباط بالمتصفح وسننبهك إلى ملفات تعريف الارتباط هذه بحيث يمكنك تعطيلها أو رفضها، ومع ذلك، قد يتعذر الوصول إلى بعض أجزاء موقعنا الإلكتروني أو قد لا تعمل بشكل صحيح إذا قمت بذلك.
  • يمكن أيضًا الحصول على المعلومات الشخصية من مصادر أخرى مثل الأطراف الثالثة المتعاقدة، ووكالات المعلومات الائتمانية، والوكلاء الذين تعينهم لتمثيلك. نجمع فقط المعلومات الشخصية من هذه المصادر عندما يحق لنا هذا قانونًا أو نكون ملزمين بذلك.
  • المعلومات الشخصية من السجلات العامة عندما تنشرها أنت.

نظرًا لطبيعة أنشطة المصرف، تطلب المجموعة في الغالب جمع المعلومات الشخصية من الفئات الإرشادية مع الأغراض العامة للمعالجة على النحو المحدد أدناه:

المتعاملون:

يجمع المصرف معلوماتك الشخصية ويستخدمها لتزويدك بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمت لها أو أشرت إلى اهتمامك بها. على وجه الخصوص، تشمل أغراض الجمع والمعالجة ما يلي:

  • تشغيل، ومعالجة، وإدارة أي منتجات وخدمات مقدمة لك، سواء تعاقديًا أو بأي طريقة أخرى، بما فيها الاستجابة لطلباتك وتعليقاتك. قد يشمل ذلك:
    • تقييم ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على تمويل أو بطاقة مغطاة.
    • تحديد هويتك وعنوانك الفعلي ودخلك ومعلومات مماثلة والتحقق منها.
    • تقييم ظروفك المالية الشخصية واحتياجاتك عند تقديم أي مشورة، أو منتجات، وخدمات لك.
  • تصميم وتطوير منتجات جديدة أو تعديل المنتجات الحالية للتأكد من أنها تلائم المستقبل وتفي باحتياجات فئات متعاملينا.
  • تحليل بياناتك لإنشاء ملفات تعريفك، أي تحديد ملفات التعريف واستخدامها لتسويق المنتجات أو الخدمات، التي قد تهمك أو التي نعتقد أنك ستفضلها.
  • تزويدك بالمعلومات، أو التنبيهات، أو التحديثات حول منتجاتنا وخدماتنا الحالية أو أي جوانب أخرى من خدماتنا، عندما توافق على تلقيها من خلال التسجيل للحصول عليها من خلال خدماتنا، أو على موقعنا الإلكتروني، أو غير ذلك.
  • تصميم، وتسويق، وتالإعلان عن الخدمات المصرفية/ المالية أو المنتجات ذات الصلة أو الفرص المتاحة من المصرف وشركاته التابعة وتقديمها لك.
  • إخطارك بالتغييرات التي تطرأ على خدماتنا ولجميع الأغراض العرضية والمرتبطة الأخرى المتعلقة بتوفير الخدمات.

المتقدمون للوظائف:

يجمع مصرف أبوظبي الإسلامي ويستخدم المعلومات الشخصية التي تشاركها معنا لمعالجة طلبك للتوظيف، بما فيها إجراء أي فحوصات خلفية، وجنائية، ومرجعية، بما فيها، على سبيل المثال لا الحصر، وسائل التواصل الاجتماعي، والسمعة، والتعليم، والتحقق من جواز السفر، وفحص الإفلاس.

نحتفظ بمعلوماتك الشخصية ضمن ملفك الوظيفي إذا كنت مرشحًا ناجحًا بما يتماشى مع المتطلبات التشريعية المعمول بها. إذا لم تنجح، سنحتفظ بمعلوماتك في نظامنا لإدارة المواهب لمدة عامين حتى نتمكن من الاتصال بك بشأن وظائف أخرى مناسبة.

الموظفون (بمن فيهم المقاولون والخدمات المدارة من جهات خارجية):

يعالج المصرف معلوماتك الشخصية لإنشاء سجل وظيفي عنك على نظامنا ولتسهيل المراقبة المستمرة والوفاء بالتزامات التوظيف المتبادلة أثناء عملك معنا.

الأقارب والمستفيدين:

يُنشئ المصرف سجلاً خاصًا بك على نظامنا لأغراض تحديد هويتك بصفتك أقرب أقارب أو المستفيد من متعامل أو موظف لدينا عندما تقدم لنا تفاصيلك.

الأطراف الثالثة:

يُنشئ المصرف سجلاً لعلاقتنا معك على نظامنا ونعالج معلوماتك الشخصية للعناية الواجبة، وتقييم الأخطار، وللأغراض الإدارية وأغراض الدفع.

يجوز تبادل المعلومات الشخصية الخاصة بك في ظروف ضرورية محدودة

يلتزم المصرف بتزويدك بخدمة سلسة عبر جميع منتجاتنا وخدماتنا؛ ولتعزيز علاقتنا المصرفية معك، قد نشارك معلوماتك الشخصية مع كيانات مجموعة المصرف الأخرى ("الشركات التابعة") وكذلك الأطراف الثالثة، محليًا ودوليًا، لأداء خدماتنا، بموجب التزام قانوني، ومتطلبات تنظيمية، وشروط تعاقدية أو عندما نرى أن من الضروري القيام بذلك. في حالات محدودة يسمح بها القانون المعمول به، قد نشارك معلوماتك الشخصية خارج نطاق الولاية القضائية المحلية مع السلطات القضائية التي تقدم ضمانات مناسبة بدرجة مماثلة من الحماية.

قد نحتاج أيضًا إلى مشاركة معلوماتك الشخصية مع جهات خارجية مثل وكالات الائتمان، أو هيئات تنظيمية، أو صناعية أخرى، لتلبية متطلبات العناية الواجبة والتزاماتنا التنظيمية والقانونية.

قد نشارك معلوماتك الشخصية مع شركائنا في العمل أو الأطراف المقابلة، عندما نشارك في معاملات الشركات أو مع أي طرف نتنازل له عن حقوقنا بموجب أي من اتفاقياتنا الخاصة بالمنتجات والخدمات ذات الصلة.

أثناء إشراك الأطراف الثالثة، نسعى لاختيار مزودي خدمة موثوقين لديهم سياسات خصوصية بيانات مكافئة للمعايير المعتمدة من قبلنا ويخضعون للالتزامات التعاقدية المناسبة. لن نشارك معلوماتك الشخصية إلا في الظروف الضرورية وفي ظل الشروط التالية:

  • التعامل مع معلوماتك الشخصية على أنها سرية تمامًا والحفاظ عليها آمنة من خلال اعتماد تدابير أمنية وتنظيمية مناسبة.
  • يكون استخدام معلوماتك بطريقة تتفق مع الأغراض التي جمعت من أجلها في الأصل.
  • يتوافق استخدام معلوماتك مع جميع قوانين الخصوصية وحماية البيانات المعمول بها مع تلبية متطلبات الإفصاح لأي قانون ملزم لنا.

مواقعنا الإلكترونية بشكل عام غير مخصصة لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا. ولا نطلب أو نجمع بيانات شخصية من الأطفال أو عنهم على مواقعنا الإلكترونية باستثناء ما يسمح به القانون المعمول به.

يحافظ مصرف أبوظبي الإسلامي على أمن معلوماتك الشخصية

يتخذ المصرف الضمانات المادية، والإلكترونية، والإجرائية والسياسات والإجراءات الأمنية المناسبة للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية. تتضمن هذه الضوابط التشفير وأشكال الأمان الأخرى المتوافقة مع الممارسات العالمية الجيدة. نتخذ خطوات لحماية معلوماتك من الوصول غير المصرح به، وضد المعالجة غير القانونية، وإساءة الاستخدام، والفقد العرضي والتعديل، والتدمير، والأضرار.

يلتزم أي موظفين وأطراف ثالثة يعالجون المعلومات الشخصية لنا أو بالنيابة عنا تعاقديًا بالامتثال وتنفيذ نفس مستويات معايير الحماية والسرية كحد أدنى.

نحترم حقوقك في مصرف أبوظبي الإسلامي

تماشيًا مع التشريعات المعمول بها، لديك الحقوق القانونية التالية فيما يتعلق بمعلوماتك الشخصية:

  • الحق في الوصول إلى معلوماتك الشخصية المسجلة لدينا وبالتالي تمكينك من الحصول على نسخة منها والتحقق من أننا نعالجها بشكل قانوني.
  • الحق في تصحيح معلوماتك الشخصية، ما يتيح لك طلب تصحيح أي معلومات شخصية غير كاملة أو غير دقيقة نحتفظ بها عنك.
  • الحق في حذف معلوماتك الشخصية في ظل ظروف معينة. على سبيل المثال، إذا لم يعد هناك حاجة إلى الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية لدى المصرف فيما يتعلق بالتزاماتنا القانونية.
  • الحق في الاعتراض على معالجة معلوماتك الشخصية أو تقييدها في ظل ظروف معينة. على سبيل المثال، إذا كنت تريد منا إثبات دقة المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها عنك. وهذا يشمل سحب الموافقة على المعالجة بما يتماشى مع اللوائح المعمول بها.
  • - الحق في تلقي أو نقل معلوماتك الشخصية إلى جهة أخرى بناءً على طلبك بتنسيق منظم وشائع الاستخدام ويمكن قراءته آليًا.
  • الحق في طلب التدخل اليدوي في حالة اتخاذ قرار آلي بالكامل بشأنك يؤثر عليك بشكل كبير وفي حالة عدم موافقتك على النتيجة.
  • الحق في إلغاء الاشتراك أو الاشتراك في تلقي رسائل التسويق المباشر في أي وقت أثناء علاقتك مع مصرف أبوظبي الإسلامي
  • - الحق في رفع شكوى إلى المصرف عندما تكون قلقًا بشأن كيفية معالجة معلوماتك الشخصية وإذا لم يتم حل الأمر حسب رغبتك، رفع شكوى إلى الجهة المنظمة أو السلطة الإشرافية ذات الصلة. يمكنك الاتصال بنا على customerservice@adib.ae.

تعديلات هذا البيان

نحتفظ بالحق في تحديث أو تعديل هذا البيان، في أي وقت ودون إشعار مسبق، عن طريق نشر النسخة المعدلة على مواقعنا الإلكترونية.